تاريخ البحث عن أرض المعهد

Posted on
  • الخميس، 8 شعبان، 1433 هـ
  • by
  • admin
  • in
  • التسميات:
  • في بداية الأمر، الحلم لتأسيس معهد جديد مجرد الفكرة، لم يعتقد الرجال الخمسة على تحقيقه، لعدم إمكانيتهم المالية، خاصة في شراء الأرض. ولكن، لحدوث بعض الظروف السلبية الطارئة بهم في أول السنة 2009، يتفقون في مبادرة البحث عن الأرض وحلّ التمويل اللازم لها.

    وعلى الرغم من اتحاد وجدانهم المعهدى، ولكنهم لم يعثروا على الأرض المطلوبة معا. على الأقل انقسموا إلى ثلاث مجموعات، الأولى : السيد شهيد مرقوم وعائلته، والثانية : السيد مغفور عبد الحليم وزملاءه، والثالثة : السيد بصران سودرمانتو والسيد جنيدى والسيد عبد الواحد سليمان، وانضم إليهم أخيرا السيد سوبار واسيسا في مجموعة واحدا، وشكلوا رباعية. تحركت هذه المجموعات الثلاث في البحث عن الأرض دون أن يتصل بعضها ببعض، حفاظا على السرية التامة لهذه الخطوة.

    في تلك الأيام، عرضت إلى السيد شهيد مرقوم أراضى الأوقاف منها من السيد الحاج محمد أرديان تاريجان، MM رحمه الله في منطقة سيمالينجكارB بمساحة 1،5 هكتار ومن السيد الحاج هاشم في ماريلاند بمساحة 5 هكتارات. بل تلقى عرضا من السيد الأستاذ الدكتور حسب الله طيب لإدارة معهد المنار الذى لايحيى ولايموت بميدان. كما بحث مع عائلته عن الأراضى في عدة مواقع منها في بيرتشوت ساى توان وفي ماريندال وفي هامباران بيراك وفي بيرباونجان. في حين أن المجموعة الرباعية قد تلقوا أيضا عروضا في إدارة أراضى الأوقاف في منطقة براستاغى بمساحة 5 هكتارات وفي آساهان بمساحة 7 هكتارات. أضف إلى معاينة الأراضى في شتى المناطق منها في ليماومانيس بمساحة 6 هكتارات وفي بلاوان بمساحة 3 هكتارات وقرب المطار الجديد كوالانامو بمساحة 10 هكتارات وقرب منطقة التخلص النهائي للنفايات في بانتشورباتو بمساحة 7 هكتارات وخلف المستشفى العام آدم مالك في ميدان تونتونجان بمساحة 5 هكتارات وفي باتومباك بمساحة 7 هكتارات وفي قرية جاهرون B جالانج بمساحة 6 هكتارات. بل وضعت هذه الرباعية وثيقة تشييد معهد جديد المسمى بمعهد موارد السلام التى تم تمريرها من قبل الموثقة العامة السيدة الحاجة روسنياتى، SH بميدان في نوفمبر 2008.

    ولكن الأسف، بعد الملاحظة والتقييم، استنادا إلى اعتبارات عديدة، يرفضون جميع العروض لأجل ديمومة المعهد الذى يحلمونه. والجدير بالملاحظة هنا أن وجود العروض لهم اعتراف واضح لقدرتهم على إدارة المعهد من قبل المجتمع في مختلف المناطق.

    وعلى الرغم من أن جهودهم لم تسفر عن نقطة مضيئة، ولكن هذا من شأنه يوحدهم أخيرا في العثور على أرض جديدة. وكلفوا السيد سوبار واسيسا لإيجاد حلول التمويل من خلال القنوات المصرفية. وبعد الحصول على الضوء الأخضر من أحد البنوك بميدان، كثفوا في العثور على الأرض ليجدوها بغاية السرعة في شتى المناطق منها ميدان أمبلاس وفي دالوه العاشرة الشارع الثالث تانجونج موراوا وفي ساى روتان الشارع التاسع باتانج كويس وفي تومبتان نيبونج أمام حرم معهد موارد السلام حاليا. لايتم شراء تلك الأراضى لارتفاع سعرها وعدم وضوح وثائقها.

    وفي ذات يوم، حضر ضيف إلي بيت السيد شهيد مرقوم وهو السيد الحاج أمير سياهاآن من لوبوك باكام. بعد الحوار وتوجيه ما جاش في قلبه عن أحلام تأسيس معهد جديد، وعد الضيف لمساعدته في العثور على الأرض المطلوبة بغاية السرعة. وبعد أيام قليلة، اتصل الضيف بالسيد شهيد مرقوم وأخبر بوجود تلك الأرض في باتانج كويس. وبعد المعاينة واللقاء بمالك الأرض اتفق الرجال الستة على مناسبة تلك الأرض لموقع المعهد الجديد. وبعد أن تم الاتفاق بسعرها، نبحث تمويلا أوليا لدفع العربون لتلك الأرض.

    والحمد لله، تسلمنا أول مساعدة مالية من السيد ريفانتونو خريج معهد دار السلام كونتور سنة 1985 بقيمة خمسة ملايين، وفي شكل قرض بقيمة 150,000,000 روبية من السيد صفوان مناف مخير رئيس معاهد دار النجاح جاكرتا.

    كما قام الرجال الستة ببعض الرحلات لبناء الشبكة وبحث المعلومات عن المساعدات المالية من مختلف الأطراف. شارك السيد شهيد مرقوم اجتماع رؤساء المعاهد بيوجياكرتا واستشار إلى رئيس معهد دار السلام كونتور السيد الدكتور عبد الله شكرى زركشى، MA بمصاحبة قرينته. ثم شارك فى اجتماع الحبائب فى بوجور فى أوائل يناير 2009. وهذا أيضا قام به السيد بصران سودارمانتو والسيد عبد الواحد سليمان حيث يذهبان إلى جاكرتا عدة مرات لنفس المهمة. بل قام السيد عبد الواحد سليمان بمرافقة السيد سوبار واسيسا بالجولة إلى مادورا وجومبانج وجاكرتا للعثور على المعلومات عن المساعدة المالية من داخل البلاد وخارجها.

    وبعد هذه الخطوة، بذلوا الجهود لتعجيل شراء تلك الأرض وإجراءات وثائقها، تساعد هم الموثقة العامة بديلى سردانج السيدة الحاجة نورليل، SH
     
    Copyright (c) 2012 MAWARIDUSSALAM